المـازم
هلا بَ أعضاءنا الكرآم ♥️ !

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المـازم
هلا بَ أعضاءنا الكرآم ♥️ !
المـازم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

اسباب الزعل و تعكر المزاج بدون سبب ..

5 مشترك

اسباب الزعل و تعكر المزاج بدون سبب ..  Empty اسباب الزعل و تعكر المزاج بدون سبب ..

مُساهمة من طرف cute girl الجمعة سبتمبر 23, 2011 11:53 am

هل استيقظت اليوم وشعرت بأنك في مزاج متعكر أو العكس شعرت بأنك سعيدة جدا دون سبب واضح؟ كلنا تقريبا نشعر بهذا المشاعر المتباينة عندما نتعرض لمواقف مجهدة أو سعيدة خلال الأيام السابقة، وبالرغم من أننا قد ننسى هذه المواقف إلا أن دماغنا يعيد هذه الصور في أذهاننا فتبقى اللحظات السعيدة أو الحزينة أو الغاضبة مخزونة في اللاوعي وتظهر فجأة عندما تصبح الظروف مناسبة لها، وهكذا نتعرض لموجات من تقلبات المزاج.

ولكن كيف تسطيري على هذه التقلبات وتجعلي التعامل معها أسهل:

• أنت لست لوحدك. بالرغم من أن التعرض لتقلبات
المزاج متباين بين الأشخاص وبين الجنسين بشكل خاص إلا أن تأرجح المزاج أمر طبيعي وشائع جدا. لذا لا تشعري بالإحراج من مشاعرك!

• امسك نفسك. أو عدي للرقم 10. أو اعملي شيئا يحفز على الاستقرار لعدة ثوان، خصوصا إذا كان مزاجك حاد أو متوترا. حاولي النظر إلى الموقف من وجهة نظر محايدة.

• تكلّمي مع أشخاص مؤتمنين. يمكن أن يساعدوا الأصدقاء بعضهم البعض على إدراك إنّهم ليسوا لوحدهم. التحدث مع الآباء أمر هام، أيضا. يمكن أن يشارك الآباء بتجاربهم الخاص مع تأرجح
المزاج السيئ. بالإضافة لذلك قد يساعدك الحديث عن مشاعرك بدلا من التصرف بطيش أو إغلاق الباب بعنف. إن كبت المشاعر يمكن أن يجعل المزاج السيئ أسوء.

• التمارين. تساهم التمارين المنتظمة في إنتاج المزيد من بيتا- اندروفين الذي يسيطر على الإجهاد ويحسّن المزاج. اذهبي للركض، أو لعب التنس، أو حتى المشي في الأسواق للترفيه عن نفسك.

• احصلي على نوم كافي. بالرغم من أننا أحيانا لا نجد الوقت الكافي للنوم، إلا أن الحصول على فترات متقطعة خلال اليوم من الراحة سيساعد على تهدئة الأعصاب واسترخاء العضلات وبالتالي تقليل التوتر والاجهاد.
cute girl
cute girl

اسباب الزعل و تعكر المزاج بدون سبب ..  Empty رد: اسباب الزعل و تعكر المزاج بدون سبب ..

مُساهمة من طرف بوشهاب الخميس أكتوبر 06, 2011 11:08 am

يسلمووو عهالمجهود الرااائع

والــى الاماااام
بوشهاب
بوشهاب

بطاقة الشخصية
البلوووشي: 10

https://almazm55.own0.com

اسباب الزعل و تعكر المزاج بدون سبب ..  Empty رد: اسباب الزعل و تعكر المزاج بدون سبب ..

مُساهمة من طرف SS_AD...!!~ الإثنين أكتوبر 17, 2011 8:55 pm

انااا بصرااحه مااا اعتقد انه في شي بيصيبك مفاجأه
تعكر المزاااج والعصبيه والفرح والحزن وكل شي
يبدا من الشخص نفسه ... هوه الي يخلي نفسه زعلان ويخلي عمره فرحاااان
شراات التعب
انا يوم اقول والله تعباان خلاااص ما تقدر تغير الي فباالي انا تعباان وخلااص
كـــل شي يبدا من الشــخص نــفسه

وانا اقووول يالرربع لا تكدرون خواطركم وخلكم ريلاكس شوو وراااناااا .. هع بي كووول والحياه حلوه على طووول

بررررررررررررررررررررررررررررررررب لناا عووده اخرى ^^
SS_AD...!!~
SS_AD...!!~

بطاقة الشخصية

مُساهمة من طرف بنت بوظبي الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 12:17 am

بس النفسيه واايد تلعب دور مثلا انا الحبيبه الحين نفسيتي وايد مستويه خايسه مابا ارمس حد ولا ايلس ويا حد كله روحي واتنرفز من اي كلمه حد يقولها ادددددري وايد اكبر المواضيع اوقات بس مو بايدي هالشي
ثاااااانكس صددق شي يستاهل ينقرى تقبلوو مروري
بنت بوظبي
بنت بوظبي

بطاقة الشخصية

مُساهمة من طرف ra3y_alm3any الأربعاء أكتوبر 26, 2011 1:50 pm

ههههههههههههههه الامور طيبه نعصب بس بسرعه نضحك نزعل بسرعه نرضى

انا بصراحه اذا عصبت سرت اصيح ويلات ولا ادور ف السيوووح والرمووول لين اهدى واريح اعصابي بعدين تخوووز الضيجه كلهاا هههههههههه جربووو ما بتندمووو بس انا ما اعرف حد اذا صار شي خخخخ
ra3y_alm3any
ra3y_alm3any